عدها بمثابة قنبلة نووية .. الدليمي يحذر من تبعات قرار حل البرلمان

عدها بمثابة قنبلة نووية .. الدليمي يحذر من تبعات قرار حل البرلمان

  • 7
  • سبتمبر 05, 2022
اكد السياسي المستقل ابراهم الدليمي، الاثنين، استحالة التوافق السياسي على حل مجلس النواب، مبينا ان خطوة حل البرلمان ستكون بمثابة قنبلة نووية على العملية السياسية.
 وقال الدليمي في تصريح صحفي، انه “وفي حال الغاء البرلمان فان قنبلة ذرية ستسقط على العملية السياسية وستنتهي الى الابد وعلى الشركاء السياسيين التفكير بخطورة تلك الخطوة كونها ستؤدي الى المجهول”.

 واضاف ان “بقاء البرلمان ضروري لاجراء تعديل على بعض مواد الدستور وفقا لأطر محددة، فضلا عن تعديل قوانين الاحزاب والانتخابات واقرار الموازنة وغيرها من القضايا المهمة”.

وأشار الدليمي الى أن “تظاهرات التيار الصدري قد تتحول الى الانبار في حال اعادة جلسات مجلس النواب من قبل رئيس المجلس محمد الحلبوسي بمفرده”، داعيا جميع القوى السياسية الى “التوافق على تلك الخطوة”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد