اطراف سياسية تنتقد مبادرة الحلبوسي و تعدها تجاوز على استحقاق المكون الشيعي

اطراف سياسية تنتقد مبادرة الحلبوسي و تعدها تجاوز على استحقاق المكون الشيعي

  • 5
  • سبتمبر 05, 2022
وجهت اطراف سياسية، الاثنين، انتقادات لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي بعد طرحه مجموعة نقاط تتعلق بالازمة السياسية الراهنة، حيث اعتبرها احد الأطراف بانها تحمل مجاملات للاكراد فضلا عن انها تجاوزت على الاستحقاق الخاص بالمكون الشيعي والكتلة الأكبر.
وقال عضو تحالف الفتح علي حسين ، ان “النقاط التي عرضها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ستكون موضع رفض من قبل القوى السياسية الشيعية ان لم نقل تجاوزا صريحا على استحقاقهم في العملية السياسية، حيث تعلق أحدها بالنفط والغاز وهوم مجاملة صريجة للاقليم وتجاوز على قرار المحكمة الاتحادية”.

من جهة أخرى، بين النائب السابق جاسم محمد ، ان “شروط الحلبوسي جاءت باتفاق بين السنة والكرد لأجل فرض ارادتهما والتجاوز على استحقاق المكون الشيع اذ يحاولون استغلال الخلاف الشيعي وتنفيذ مؤامرة ضده”.

من جانب اخر، اكد عضو ائتلاف دولة القانون فاضل الازيرجاوي ،  ان “رئيس البرلمان تعمد بشكل مقصود وواضح تعطيل عمل مجلس النواب وعدم عقد جلساته وهو مايمثل مؤامرة من اجل عدم تشكيل الحكومة الجديدة وبالتالي استمرار الفوضى في البلاد، على الرغم من انتهاء التظاهرات في الخضراء”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد