الجمالي يدعو الى فرض الرقابة على صرف مبالغ الامن الغذائي

الجمالي يدعو الى فرض الرقابة على صرف مبالغ الامن الغذائي

  • 5
  • سبتمبر 05, 2022
شدد النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي الجمالي، على ضرورة فرض الرقابة على صرف مبالغ الامن الغذائي، لافتا الى ان مبالغ هذا القانون محددة بالأرقام وتخضع لرقابة البرلمان.
وقال الجمالي ، ان “قانون الامن الغذائي تم خلاله تخصيص أموال بارقام محددة، اذ يتوجب ان يكون هناك رقيب وحسيب عليها وعلى آلية التحكم بها”.

وأضاف ان “سلطة الرقابة على مبالغ وارقام الامن الغذائي مناطة بمجلس النواب كونه هو من حدد كيفية صرف هذه المبالغ وبالنتيجة سيكون هو من يحاسب الحكومة والوزارات على الالية التي صرفت بها هذه الأموال”.

واشار الجمالي الى ان “الحكومة وخلال الوقت الراهن لاتوجد عليها رقابة من أي جهة كانت، حيث ان تعاقداتها وصرفها للاموال يجب ان تخضع لرقابة وسلطة البرلمان، وهذه السلطة مغيبة في الوقت الراهن”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد