نائب بالقانون: القوى السياسية تترقب قرار المحكمة الاتحادية بشأن حل البرلمان

نائب بالقانون: القوى السياسية تترقب قرار المحكمة الاتحادية بشأن حل البرلمان

  • 5
  • سبتمبر 05, 2022
 
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون ثائر الجبوري، ان تعديل قانون الانتخابات مرهون بما يتفق عليه رؤساء وقادة الكتل السياسية، لافتا الى ان تعديل القانون قائم حتى لو ذهبت المحكمة الاتحادية باتجاه حل البرلمان.

وقال الجبوري في تصريح صحفي، ان “الجميع ينتظر حسم المحكمة الاتحادية بشأن دعوى حل البرلمان من عدمه، وبعد صدور قرارها سيبنى عليه الكثير من القرارات السياسية”.

وأضاف ان “من السهل ان يتم الاتفاق مابين الأطراف السياسية ورؤساء الكتل على تعديل قانون الانتخابات والذهاب بهذا الاتجاه، حتى لو قررت المحكمة الاتحادية حل البرلمان”.

وبين ان “ماحصل من تعديلات تتعلق بقانون الانتخابات جاءت نتيجة اتفاقات بين قادة ورؤساء الكتل السياسية، وتم على اثرها الاخذ برأي الجهات المختصة لتنفيذ الامر، وبالتالي فأن تعديل قانون الانتخابات مرهون بما تتفق عليها الكتل المسيطرة على المشهد السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد