مسؤولة سابقة في البيت الابيض تطالب بمحاسبة ترامب بتهمة نقل وثائق سرية الى منزله

مسؤولة سابقة في البيت الابيض تطالب بمحاسبة ترامب بتهمة نقل وثائق سرية الى منزله

  • 5
  • سبتمبر 04, 2022

اكد مسؤولة الاتصالات السابقة في البيت الابيض اليسا فرح غريفين انه لايجب ان يكون ترامب فوق القانون بسرقته لوثائق سرية للغاية ووضعها في منزله في منتجع مار دي لاغو. 

ونقلت شبكة سي أن أن في مقابلة مع غريفين ، قولها انه ” يجب محاسبة دونالد ترامب على نقل الوثائق السرية وتركها مرمية هناك بالاضافة الى تجاوزاته الاخرى على القانون والتحريض على العنف “. 

واضاف انها ” وزملائها من المساعدين السابقين في ادارة ترامب يعبرون عن اشمئزازئهم من تصرفات الرئيس السابق وانه لاينبغي ان تكون هناك قوانين مفصلة على مقاسات ترامب تسمح له بالتلاعب بمصير البلاد “. 

واوضحت ان ” وزارة العدل لديها كل الحق في البحث في منتجع فلوريدا عن الوثائق المسروقة لان ترامب “ليس فوق القانون”، وأعتقد أن كل واحد منا لديه تصريح أمني في الحكومة، كما ان هناك بروتوكولات محددة جدًا حتى للتعامل مع هذه المستندات. إذا أخرجتها فعليًا من مبنى ، فأنت بحاجة إلى بطاقة حمل معتمدة ، فأنت بحاجة إلى حقيبة مغطاة بالرصاص حتى تتمكن من تجنب الأشعة السينية”. 

واشارت الى أن ” وجود الوثائق مرمية مع اغلفة مجلة التايمز يجعلها هدفا للتجسس فيما كان يحاول التحريض على العنف والتنمر على وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلنتون “. 

وشددت على ان ” الجمهوريين مثلي طلبوا التحقيق معه سببه سوء التعامل مع المعلومات السرية وهو بالضبط ما يفعله دونالد ترامب في مار دي لاغو

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد