الصالحي يدعو الحكومة الجديدة لتعظيم تعاونها الاقتصادي مع الصين

الصالحي يدعو الحكومة الجديدة لتعظيم تعاونها الاقتصادي مع الصين

  • 6
  • سبتمبر 04, 2022

الصالحي: العراق امام فرصة ذهبية للالتحاق بطريق الحرير عبر تفعيل الاتفاقية مع الصين

طالب النائب عن كتلة الصادقون، رفيق هاشم، اليوم الاحد، الحكومة العراقية المقبلة المؤمل تشكيلها خلال الايام المقبلة بتعظيم تعاونها الاقتصادي والاستثمار مع الصين.  

وقال الصالحي في تصريح صحفي، ان “الواقع الاقتصادي في العراق يحتاج الى تقليل الاعتماد على النفط كركيزة ومصدرا اساسيا للدخل القومي، وذلك من خلال فتح افاق جديدة للتعاون الاقتصادي مع الدول المتطورة في هذا المجال”.

واضاف، ان “امام العراق فرصة ذهبية من خلال الالتحاق بطريق الحرير مع الصين وتفيعل جيمع بنود الاتفاقية المبرمة بين الطرفين للنهوض بالواقعين الاقتصادي والخدمي في البلاد”.

واشار الصالحي، الى ان “طريق الحرير ومشروع ميناء الفاو الكبير سيجعلان العراق بوابة للاستثمارات الاجنبية ومحط انظار دول العالم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد