مصدر: مكتب الكاظمي متورط بصفقة فساد تتعلق بطريق بسماية

مصدر: مكتب الكاظمي متورط بصفقة فساد تتعلق بطريق بسماية

  • 5
  • سبتمبر 04, 2022

كشف مصدر مطلع ، اليوم الاحد، ملفات فساد تخص الطريق الجديد والذي يربط بين مدينة بسماية والعاصمة بغداد، فيما أكد أن مكتب رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي متورط في القضية.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن “الطريق الجديد الذي يربط بين مجمع بسماية والطريق السريع في بغداد ( محمد القاسم ) تم الغاءه بتوجيه من مكتب الكاظمي .
وأضاف المصدر، أن “مكتب الكاظمي اكتفى بتوجيه احدى الشركات باكساء وتعديل الطريق القديم مقابل حصولها على كل المبالغ المالية المخصصة للمشروع الجديد”.

وأوضح المصدر أن “هناك حراكاً من قبل هيئة الاستثمار لانهاء عقد الشركة الكورية المختصة ببناء الشقق العامودية والافقية وذات الامكانات الكبيرة والقدرات الهائلة في بناء الشقق وتحويله الى شركة مصرية مبتدئة”.

وتابع المصدر حديثه: “الشركة المصرية التي تحاول هيئة الاستثمار تحويل العقد اليها تم الاتفاق معها خلال زيارات رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي الى القمم العربية، التي شاركت بها مصر”.

وكانت وثائق عديدة قد كشفت في وقت سابق، هدرا كبيرا في مشروع تأهيل طريق بسماية ومشاريع اخرى، مبينة أن “طريق المقطع من فلكة الطاقة الى مجمع بسماية بطول 7 كليومترات، رصدت له كلفة تخمينية تبلغ أكثر من 88 مليار دينار

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد