منتقدا تجاهل حقوق البصرة .. الصالحي: لا يوجد توازن في صرف مستحقات المحافظات

منتقدا تجاهل حقوق البصرة .. الصالحي: لا يوجد توازن في صرف مستحقات المحافظات

  • 5
  • سبتمبر 04, 2022
اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية، رفيق الصالحي، اليوم الاحد ان الحكومة الاتحادية  الحالية غير منصفة في صرف مستحقات المحافظات ،فيما اشار الى ان هناك تقصير تجاه محافظة البصرة.
وقال الصالحي في حديث صحفي، ان ” البصرة تستحق الكثيرعلى اعتبارها السلة الغذائية للعراق”، مبينا انه “لا يوجد توازن في صرف المستحقات بين المحافظات”.
واضاف ان” البصرة تفتقر الى العديد من الخدمات منها الصحية والخدمية والبنى التحتية”، موضحا ان “كل الثروات تذهب الى المحافظات الشمالية والغربية”.
وطالب الصالحي الحكومة بالالتفات الى محافظة البصرة وصرف الاستحقاقات الكاملة اليها لبناءها والعمل على اعادة اعمارها والاهتمام بدوائرها الخدمية مثل الصحة والتربية والبلديات”.
وتابع ان “البصرة تطلب ما يقارب 23 ترليون من البترو دولار مجمدة لم تصرف منذ سنوات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد