الاتحاد الكردستاني: تحديد موعد جلسة البرلمان الخطوة الاولى لبدء مفاوضات تشكيل الحكومة

الاتحاد الكردستاني: تحديد موعد جلسة البرلمان الخطوة الاولى لبدء مفاوضات تشكيل الحكومة

  • 6
  • سبتمبر 04, 2022
أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني حسن آلي، الأحد، أنه لايوجد تقدم وجديد بما يخص منصب رئاسة الجمهورية، فيما أشار الى أن حل معضلة تحديد جلسة للبرلمان، ستكون الخطوة الأولى للبدء بمرحلة المفاوضات. 

وقال آلي في حديث صحفي ، إنه “لايوجد جديد بما يخص منصب رئاسة الجمهورية فالمفاوضات حاليا متوقفة بانتظار تحديد موعد من قبل رئاسة البرلمان لعقد جلسات المجلس”.

وأضاف أن “المعضلة الآن ليست بمنصب رئاسة الجمهورية، بل بعدم اتفاق الكتل السياسية على تحديد لموعد لجلسة البرلمان، ونحن نتظر مبادرة سياسية للخروج من الأزمة الحالية”.

وأشار آلي إلى أن “حل معضلة تحديد جلسة للبرلمان، ستكون الخطوة الأولى للبدء بمرحلة المفاوضات بين الحزبين الكرديين والاتفاق على منصب رئاسة الجمهورية”.

وكان عضو الاتحاد الوطني الكردستاني احمد الهركي قد شدد على ضرورة التوجه للحوار الوطني الشامل لانهاء الازمة والذهاب باتجاه اختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة، لافتا الى ان البيت الكردي يشهد أجواء إيجابية للمضي بالعملية السياسية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد