العكيلي: العامل الخارجي يعول على الحرب بين المكون الشيعي

العكيلي: العامل الخارجي يعول على الحرب بين المكون الشيعي

  • 6
  • سبتمبر 04, 2022
رأى المحلل السياسي صباح العكيلي، الأحد، ان الكرة أصبحت في ملعب الاطار والتيار الصدري لايجاد الحلول الممكنة لتجنيب البلد أي منزلق خطير، لافتا الى ان العامل الخارجي يعول على الحرب بين المكون الشيعي.

وقال العكيلي، ان “هناك جهة قد تكون ارضا خصبة لزرع الاقتتال الشيعي – الشيعي، حيث ان العامل الخارجي يعول على ذلك ما ينبغي مواجهته في الأقل على المستوى السياسي”.
وأضاف ان “الكرة في ملعب المكون الشيعي ان كان الاطار او التيار فهما يتحملان المسؤولية لتجنيب العراق مواجهة شيعية – شيعية، حيث ان هذه المواجهة لو حدثت فأنها تصب في مصلحة الخارج”.

واشار العكيلي الى ان “الحل الأمثل يكمن في الإسراع بالحوار وتقريب وجهات النظر وترك ومغادرة الأسلوب التصعيدي في الاعلام ويكون الهدف تشكيل الحكومة، وتحسين لغة الخطاب، بعيدا عن التأجيج، حيث ان الاستقرار السياسي سينعكس بشكل إيجابي على المستوى الأمني ويجنب البلد أي تصعيد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1730

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد