الاقليم يتمرد على قرارات القضاء و يواصل سرقة النفط من مناطق خارج حدوده

الاقليم يتمرد على قرارات القضاء و يواصل سرقة النفط من مناطق خارج حدوده

  • 5
  • سبتمبر 04, 2022
تسيطر سلطات الإقليم على مجموعة من الحقول النفطية خارج حدود كردستان، من دون أي تحرك حكومي لالزامها بمغادرة هذه الحقول على الرغم من تعالي أصوات السياسيين حول هذا الامر، اذ يواصل الإقليم تصديره للنفط لمختلف بقاع العالم ومن ضمنها “إسرائيل”.

وقال القيادي التركماني جاسم محمد جعفر ، ان “الاقليم لا زال يواصل سرقة النفط من كركوك وبيجي وخانقين اضافة الى نفط قضاء طوزخورماتو، ويباع بصورة علنية الى ثلاث دول بينها اسرائيل، دون وجود محاسبة ورادع من قبل الحكومة المركزية في بغداد، او التزام بقرار المحكمة الاتحادية”.

من جانب اخر، اكد النائب السابق وعضو اللجنة المالية النيابية، محمد الشبكي ،ان “أبار النفط في نينوى تنتج اكثر من 450 الف برميل من النفط، وتخضع لسيطرة سلطات اقليم كردستان بعد ان قامت بالاستيلاء عليها في الأعوام الماضية، على الرغم من ان هذه الحقول خارج حدود أراضيها”.

من جهة أخرى، بين عضو حزب العدل الكردستاني ريبوار محمد أمين ، ان “الإصرار على عدم تسليم النفط والعناد من قبل حكومة الاقليم ستكون له عواقب وخيمة على المواطنين في كردستان، لأن بغداد تمتلك الجانب القانوني الذي يمكنها من إيقاف تصدير نفط الإقليم، اذ يتوجب على أحزاب السلطة الحاكمة وخاصة الحزب الديمقراطي الكردستاني التعامل بواقعية مع ملف النفط وعدم العناد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1730

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد