مخطط امريكي لإفراغ المنطقة الخضراء من الحشد الشعبي

مخطط امريكي لإفراغ المنطقة الخضراء من الحشد الشعبي

  • 5
  • سبتمبر 03, 2022

كشف مصدر امني رفيع في محافظة الانبار، السبت، ان القوات الامريكية تخطط لإفراغ المنطقة الخضراء من قوات الحشد الشعبي لاهداف معينة.

وقال المصدر في تصريح صحفي، ان “مسؤولين كبار في الحكومة المركزية تلقوا تعليمات امريكية لبدء عمليات اخلاء المنطقة الخضراء والقصور الرئاسية في بغداد من قوات الحشد الشعبي”، مبينا أن “هذه القوات تعد حجر عثرة تعرقل مخططات القوات الامريكية داخل تلك المنطقة؛ مما يتطلب ازاحتها تحت ذرائع وحجج مختلفة تقوم بتلفيقها وتسويقها الى الشعب عبر قنوات ووكالات اخبارية مأجورة”.

واضاف المصدر ان “دعوات اخلاء المنطقة الخضراء من الحشد الشعبي بدعم أمريكي لا تعرف دوافعه بعد، الا ان تداعياته تشير الى جهود أمريكية لتنفيذ مخططاتها وفق ما تراه مناسبا لتحقيق أهدافها خصوصا في تشكيل الحكومة”.

وأكد ان “امريكا على يقين من ان قوات الحشد الشعبي ترفض الانسياق لمخططاتها تحت اي ذريعة كانت ما يجعل تركيزها على الخلاص من هذه القوة من مناطق نفوذها وهذا هو المطلوب في المرحلة المقبلة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1730

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد