هجرة جماعية للناشطين الكرد في الاقليم هربا من حملات الاعتقال التعسفية

هجرة جماعية للناشطين الكرد في الاقليم هربا من حملات الاعتقال التعسفية

  • 5
  • أغسطس 08, 2022
اكد السياسي الكردي المستقل عمر باختياري، الاثنين، أن الاعتقالات العشوائية في اقليم كردستان تدفع بعض الناشطين لمغادرتها بشكل مؤقت.

وقال باختياري في حديث صحفي، ان” اجمالي الاعتقالات العشوائية لناشطين وساسة ونخب شبابية ربما تصل الى 600 حالة او اكثر خلال اقل من 48 ساعة في اقليم كردستان بسبب تخوف سلطاتها الحزبية والامنية من اي انتفاضة شعبية خاصة مع التظاهرة الاخيرة التي عبرت عن غضب شعبي كبير”.

واضاف باختياري ،انه” وفق معلوماته بان بعض الناشطين غادروا بالفعل كردستان الى محافظات مجاورة خشية الاعتقالات التي عكست منهج بوليسي سلطوي ضاغط يحاول منع اي تظاهرة تطالب بالحقوق المشروعة”.

واشار الى ان” سلطات كردستان كشفت عن وجه اخر في قمع التظاهرة الاخيرة والتي سيكون لها تداعيات داخلية وخارجية كبيرة في الامد القريب خاصة وان حمى التظاهرات ستزداد مع الوقت في ظل وجود حراك بهذا الاتجاه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد