الموسوي: السفارة الامريكية عرقلت تعاقد العراق مع شركة سيمنس لتطوير قطاع الكهرباء

الموسوي: السفارة الامريكية عرقلت تعاقد العراق مع شركة سيمنس لتطوير قطاع الكهرباء

  • 8
  • أغسطس 08, 2022
اتهمت النائب عن كتلة الصادقون ، زينب الموسوي ، اليوم الاحد ، شركة جنرال إلكتريك الامريكية بعرقلة تطوير قطاع الطاقة الكهربائية في العراق و زيادة معاناة العراقيين ، فيما بينت ان السفارة الامريكية  منعت تعاقد البلاد مع شركة سيمنس الالمانية.
و قالت الموسوي في تغريدة على “تويتر” ، ان شركة سيمنس الألمانية أثبت القدرة و الكفاءة في مصر من خلال مشاريعها الأربعة خلال أقل فترة زمينة لتوفير 80 بالمئة من حاجة المصريين للطاقة الكهربائية.

و اضافت ، ان السفارة الامريكية عرقلت عبر دفعها الأف المُسيرين من قبلها محاولة الحكومات العراقية السابقة للتعاقد مع شركة سيمنس الألمانية لإبطال الصفقة لصالح شركة جنرال إلكتريك الامريكية التي تأخذ التمويل المالي بلا تنفيذ حقيقي.

و في ختام تغريدتها تسائلت الموسوي ، عن هوية الحكومة التي التي ساعدت بإبطال مشاريع شركة سيمنس العملاقة في العراق .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1730

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد