جمع تواقيع نيابية لعقد جلسة استثنائية بشأن أزمة الكهرباء في الوسط والجنوب

جمع تواقيع نيابية لعقد جلسة استثنائية بشأن أزمة الكهرباء في الوسط والجنوب

  • 5
  • أغسطس 07, 2022
اعلن النائب عن محافظة البصرة، احمد طه الربيعي، اليوم الاحد، عن جمع أكثر من 120 توقيع لعقد جلسة استثنائية لمجلس النواب لمناقشة سبل معالجة أزمة استمرار انقطاع التيار الكهربائي في المحافظات الوسط والجنوب. 
وقال الربيعي في حديث صحفي، ان “وضع البصرة خصوصا مع الارتفاع المستمر لدرجات الحرارة وزيادة الملوحة يتطلب عقد جلسة لمناقشة الوضع بالمحافظة وباقي المحافظات”. وأضاف ان “اكثر من 120 نائبا من مختلف القوى السياسية وقعوا على عقد جلسة طارئة واستثنائية لمناقشة وإيجاد الحلول السريعة لازمة استمرار انقطاع التيار الكهربائي في المحافظات الوسطى والجنوبية خاصة في ظل زيادة نسبة الرطوبة”.

ولفت الى ان “الجلسة سيتم فيها مناقشة خطر زيادة الملوحة في شط العرب الذي أدى الى ارتفاع نسبة الامراض خاصة الجلدية”، مبينا ان “النواب الموقعين اكدوا على ضرورة حضور رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي ووزراء الكهرباء والموارد المائية والصحة ورؤساء الجهات المعنية الى هذه الجلسة”.

وطالب الربيعي مجلس الوزراء واعضاء مجلس النواب والدوائر المعنية “الحضور الى محافظة البصرة ومشاهدة المعاناة بنفسهم لمعرفة معاناة المحافظة من مشاكل خدمية على الرغم مما تقدمه من إيرادات مالية الى خزينة الدولة دون الاهتمام بواقعها الخدمي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1730

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد