تصل لنحو 900 مليار دينار .. حجم صفقات الفساد في الوقف السني

تصل لنحو 900 مليار دينار .. حجم صفقات الفساد في الوقف السني

  • 5
  • أغسطس 07, 2022
كشف السياسي المستقل ابراهيم الدليمي، الاحد، عن تورط رئيس الوقف السني السابق سعد كمبش بصفقات فساد كبيرة، مبينا ان قيمة الفساد في الوقف السني خلال رئاسة كمبش تصل لنحو 900 مليار دينار.
وقال الدليمي في حوار متلفز ، ان “رئيس الوقف السني سعد كمبش اشترى ارضا زراعية تابعة لرئيس جمهورية سابق بمبلغ 44 مليار دينار لصالح الوقف السني وهي لا تساوي 3 مليارات دينار، فيما قام بشراء فندق ارمادا في السليمانية بـ 7 اضعاف سعره”.

واضاف ان “كمبش وما تاله وهو عبد الخالق العزاوي مستمرون بالفساد حيث تم شراء قطعة ارض تابعة لسفير عراقي في فرنسا 20 ضعفا من سعرها العقاري “، مبينا ان “هيئة النزاهة مطالبة بفتح تحقيق عاجل لاعادة نحو 900 مليار دينار مهربة الى الخارج وبمصارف لحساب المدراء ورؤساء الوقف السني”.

وأشار الدليمي الى ان “المدينة الميزة واستثمار الفنادق في اربيل والسليمانية وشراء عقارات في تركيا وغيرها من الملفات يجب ان تفتح باسرع وقت ممكن لانهاء الفساد”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد