ردود فعل غاضبة ازاء صمت الحلبوسي عن قمع المتظاهرين في الاقليم

ردود فعل غاضبة ازاء صمت الحلبوسي عن قمع المتظاهرين في الاقليم

  • 6
  • أغسطس 07, 2022
اثار صمت رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بشأن اعتقال اكثر من 10 نواب في الاقليم موجة سخط شعبية وسياسية تجاه عدم قدرته على اصدار اي موقف تجاه حليفه السياسي وتركه ينتهك حركة الحصانة الاتحادية.
واعلنت حركة الجيل الجديد عن اعتقال مرشح لرئاسة الجمهورية و10 من نوابها و200 ناشط خلال مشاركتهم في تظاهرات تندد بالفساد المشستشري في اقليم كردستان وسط صمت مطبق لرئيس البرلمان الاتحاد محمد الحلبوسي.
وبحسب خبراء فان الحلبوسي تقاعس عن اداء ابرز مهامه الدستورية او ادانة تصرف حليفه مسعود بارزاني بحق المتظاهرين بسبب خشيته من غضب الاخير دون المبالاة لتطبيق الدستور والدفاع عن زملائه بسبب الارتباط السياسي.
وكانت رئيسة كتلة الجيل الجديد النيابية سروة عبد الواحد قد كشفت، الاحد، عن قيام قوات الاسايش باعتقال 30 صحفيا و10 نواب اتحاديين بسبب مشاركتهم في التظاهرات، مبينة ان الفساد وصل الى مرحلة قيام قوات الامن باخذ “خاوات” من المطاعم.
ويستعد إقليم كردستان العراق، عصر اليوم الأحد، لموجة جديدة من التظاهرات الشعبية تنديدا بالفساد المستشري وسوء الأوضاع المعيشية التي تعيشها مدن الإقليم.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد