الجيل الجديد تكشف اعداد المعتقلين من قبل سلطات الاقليم على خلفية التظاهرات

الجيل الجديد تكشف اعداد المعتقلين من قبل سلطات الاقليم على خلفية التظاهرات

  • 8
  • أغسطس 07, 2022
كشفت رئيس كتلة الجيل الجديد النيابية سروة عبد الواحد، الاحد، عن قيام قوات الاسايش باعتقال 30 صحفيا و10 نواب اتحاديين بسبب مشاركتهم في التظاهرات، مبينة ان الفساد وصل الى مرحلة قيام قوات الامن باخذ “خاوات” من المطاعم.

وقالت عبد الواحد في حوار متلفز ، ان “القوات الامنية التابعة للاحزاب اعتقلت 200 ناشط و10 نواب من الجيل الجديد فضلا عن قيامها باعتقال 30 صحيفا بينهم اجانب خلال مشاركتهم في تظاهرات معارضة للفساد”.

واضافت ان “الموظف في الاقليم يعاني الامرين وهو يطالب بحقوقه المدخرة لدى حكومة الاقليم في السنوات الماضية فضلا عن تظاهر المواطن من فرض ضرائب كبيرة وغير مقبولة على الكهرباء والماء ووصلت الى حد المطاعم والاشغال الحرة”.

واشارت عبد الواحد الى ان الجيل الجديد جزء من المجتمع وقد شارك فيها لمساندة تلك الحقوق سيما مع وصول الفساد الى مرحلة الخطر حيث تقوم سلطات الاقليم ببيع نفط الاقليم ومن ثم تستلم البنزين من بغداد لتقوم ببيعه مجددا على المواطنين باسعار عالية جدا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد