هل ستحقق تظاهرات الاقليم اهدافها بالقضاء على الفساد في ظل قمع السلطة

هل ستحقق تظاهرات الاقليم اهدافها بالقضاء على الفساد في ظل قمع السلطة

  • 6
  • أغسطس 07, 2022
اكد السياسي المستقل صابر إسماعيل، ان الديمقراطية غير موجودة في كردستان، حيث ان التظاهرات المدنية لن تجدي نفعا ولن تتمكن من القضاء على الفساد واستعادة أموال الإقليم.

وقال إسماعيل ، ان “الإقليم تحكمه حكومتان وهو مايجعل التظاهر مسألة ليست سهلة لان الحزبان متنازعان ومتصارعان فيما بينهما، إضافة الى ان التظاهرات المدنية ورغم كونها ظاهرة جيدة، الا انها في العراق لاجدوى منها”.

وأضاف ان “كردستان لديها اكثر من 500 الف مسلح تابع للحزبين الحاكمين في الإقليم ومن مختلف صنوف الأجهزة الأمنية التي تسيطر على كردستان وهو مايجعل التظاهر في الإقليم صعب خصوصا للمدنيين”.

وبين ان “التظاهرات المدنية لاتؤدي الى معالجة الأمور التي خرجت من اجلها، فضلا عن ان الإقليم مفصول عن بغداد التي فيها نوع من الديمقراطية بالتظاهرات التي تشهد دخول للخضراء واعتصامات، وهذا الامر غير موجود في الإقليم”.

ولفت الى ان “الإقليم يجب ان يفكر بطريقة أخرى لمواجهة الفساد وسرقة أمواله، خصوصا ان الأحزاب في الإقليم مسلحة وبالتالي لايمكن ان تواجهها بتظاهرات مدنية”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد