البجاري تنتقد اهمال الحكومتين المحلية والمركزية لقطاع الزراعة في البصرة

البجاري تنتقد اهمال الحكومتين المحلية والمركزية لقطاع الزراعة في البصرة

  • 6
  • أغسطس 07, 2022
انتقدت النائب عن البصرة زهرة البجاري، السبت، اهمال الحكومتين المحلية والمركزية لقطاع الزراعة في المحافظة، فيما كشفت ان ماء البصرة غير صالح للاستعمال البشري.

و قالت البجاري ، خلال لقاء متلفز ، نسبة الملوحة في ماء البصرة ارتفعت بسبب قلة الاطلاقات ، مبينة ان الماء في المحافظة غير صالح للاستعمال البشري لإحتواءها على الطين و الملح.

و اشارت البجاري، الى ان الفساد منع اقامة مشاريع الماء في البصرة و معظم المشاريع اقتصرت على التصفية و ليست التحلية  ، معتبرة ان اهم مشروع في المحافظة يجب ان ينجز هو مشروع الفاو لتحلية المياه.

و فيما يخص مشروع البترودولار اوضحت البجاري ان اموال المشروع مخصصة لمشاريع البصرة الخدمية فقط ، لافتة الى ان مخصصات البترودولار متراكمة لدى الحكومة الاتحادية ، فيما اعتبرت ان البترودولار هو قانون اقره البرلمان ولا منية للحكومة في ذلك .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد