الصالحي: نواب البصرة سيتخذون كافة الاجراءات القانونية والتشريعية لمنع مصادرة اموالها

الصالحي: نواب البصرة سيتخذون كافة الاجراءات القانونية والتشريعية لمنع مصادرة اموالها

  • 6
  • أغسطس 07, 2022
طالب عضو كتلة الصادقون عن محافظة البصرة، رفيق الصالحي، اليوم السبت، حكومة تصريف الاعمال برئاسة مصطفى الكاظمي بمراعاة العاصمة الاقتصادية للعراق والحفاظ على اموالها وعدم مصادرتها. 
 
وقال الصالحي في تصريح صحفي، ان” مصادرة أموال البصرة من البترودولار والمنافذ الحدودية يعد سلب لحقوق ابنائها والتجاوز على مقدراتهم الاقتصادية في ظل حاجة المحافظة الى مشاريع للماء والكهرباء والبنى التحتية”. 
 
واضاف، ان “نواب محافظة البصرة سيتخذون كافة الاجراءات القانونية والتشريعية لايقاف الظلم والاجحاف الذي يلحق بالمحافظة جراء القرارات الحكومية التي تهدف لمصادرة اموال المحافظة وحرمان مواطنيها”. 
 
واشار الصالحي، الى ان “الحكومة الحالية المنتهية ولايتها برئاسة مصطفى الكاظمي تتعامل بازدواجية مع المحافظات الجنوبية مقارنة باقليم كردستان”. 
 
وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة المحلية في البصرة، رفضها القاطع لقرار مجلس الوزراء تحويل تخصيصاتها المالية الخاصة لخطة مشاريع المحافظة الى بطولة خليجي 25″.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1805

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد