الفتلاوي: الإطار الشيعي اشترط عدة نقاط مقابل اجراء الانتخابات المبكرة

الفتلاوي: الإطار الشيعي اشترط عدة نقاط مقابل اجراء الانتخابات المبكرة

  • 8
  • أغسطس 06, 2022
أكد عضو الإطار الشيعي علي الفتلاوي،اليوم السبت، أن إعادة إجراء الانتخابات يجب أن يكون وفق الآليات الدستورية والقانونية، بعد اتفاق الكتل السياسية، فيما حدد شروطاً لحل البرلمان.
وقال الفتلاوي في حديث صحفي،  إنه “في حال اتفاق الكتل السياسية على إعادة الانتخابات، لا بد أن تكون وفق النظم الدستورية والقانونية”، مبيناً أن “الذهاب إلى الانتخابات لا يحدده كتلة معينة أو طيف معين بعيداً عن الدستور”.

وأضاف، أن “الإطار الشيعي هو الكتلة الأكبر لأن لديه أكثر من 50 زائد واحد مع حلفاءه داخل مجلس النواب وبحسب الدستور فإن الإطار هو من يمتلك زمام الأمور”.

وتابع الفتلاوي، أن “الإطار الشيعي وضع شروطاً عدة لإعادة الانتخابات المبكرة أبرزها (تغيير مفوضية الانتخابات، وقانون الانتخابات)”.

وأشار إلى أنه “ليس من السهولة التوجه لإعادة الانتخابات بعد مطالبة جهة واحدة بها، وإلزام الجميع على تطبيق توجهاتها.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1728

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1803

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد