الاتحاد الكردستاني يبين موقفه من دعوات اجراء الانتخابات المبكرة

الاتحاد الكردستاني يبين موقفه من دعوات اجراء الانتخابات المبكرة

  • 6
  • أغسطس 06, 2022
اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني احمد الهركي ، السبت، عدم ممانعة الاتحاد من اجراء انتخابات مبكرة، مبينا ان الخلاف الجوهري الاساس في التوافق على الانتخابات.

وقال الهركي في تصريح صحفي ان “اغلب القوى السياسية تنتظر النتائج المفاوضات السياسية بين الاطار التنسيقي والتيار الصدري بضمنهم الاتحاد”.

واضاف انه “اذا ما اتفق الجميع على الذهاب نحو اجراء انتخابات مبكرة فسيكون خيار الاتحالد بدعم ذلك التوجه كونه اجراء ديمقراطي توافقي لحل الازمة”.

وأشار الهركي الى ان “الخلاف الجوهري والاهم هو كيفية تحديد موعد اجراء انتخابات مبكرة في ظل وجود حكومة مؤقتة حيث يصر البعض على الذهاب نحو اختيار رئيس الحمهورية وتشكيل الحكومة لتحديد الموعد، فيما يؤكد البعض الاخر ضرورة الذهاب من حكومة تصريف الاعمال الى الانتخابات مباشرة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1729

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1803

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد