السورجي: خيار حل البرلمان بحاجة الى اجماع وطني شامل

السورجي: خيار حل البرلمان بحاجة الى اجماع وطني شامل

  • 6
  • أغسطس 06, 2022
اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي , السبت , عدم امكانية فرض اي تكتل سياسي ارادته على جميع ممثلي الشعب, مبينا ان الموافقة على طرح حل البرلمان بحاجة الى اجماع وطني شامل ولايوجد في الأفق وجوده بالوقت الحضر .
وقال السورجي في تصريح  صحفي , ان ” أي فرض للإرادة هو مخالف أصلا للدستور والأعراف السياسية وبالتالي لايمكن لاي جهة او طرف سياسي ان يفرض ارادته على الاخرين ” .
وأضاف ان ” قضية طرح حل البرلمان بحاجة الى اجماع وطني شامل ولايوجد في الأفق وجوده بالوقت الحاضر” , مشيرا الى هناك قوى لن تقبل او توافق على حل البرلمان واجراء انتخابات جديدة بسبب عدم توفر أموال لتغطية دعايتها الانتخابية الجديدة خاصة نواب المستقليين لكونهم سيعتبرون حل البرلمان خساره لهم ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1728

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1803

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد