النهج الوطني: حل البرلمان مرهون باتفاق الكتل السياسية وفق الأطر الدستورية

النهج الوطني: حل البرلمان مرهون باتفاق الكتل السياسية وفق الأطر الدستورية

  • 5
  • أغسطس 06, 2022
اكد النائب عن كتلة النهج الوطني حسن الاسدي ، السبت ، أن حكومة تصريف الاعمال ليس من حقها إجراء الانتخابات المبكرة ، مبينا أن الحكومة الحالية لم تأتي من مجلس النواب الحالي .

وقال الاسدي في حديث صحفي، ان “جل الأطراف السياسية مع إجراء الانتخابات المبكرة وفق الأطر القانونية والدستورية وذلك من خلال تشكيل حكومة مؤقتة هدفها تنظيم الانتخابات المبكرة”.

وأضاف أن “الحكومة الحالية تعتبر حكومة تصريف أعمال مستقيلة لم تأت من مجلس النواب الحالي وبالتالي لا يحق لرئيس مجلس الوزراء ولا لرئيس الجمهورية تقديم طلب حل البرلمان”.

وأشار إلى أن “حل البرلمان مرهون باتفاق الكتل السياسية داخل البرلمان وفق الأطر القانونية والدستورية”.

وكانت النائبة عن كتلة الصادقون النيابية سهيلة السلطاني اوضحت في وقت سابق ، المعوقات الواقفة أمام حل البرلمان وإجراء انتخابات جديدة ، فيما أكدت أن الانتخابات الجديدة ووسط الأزمات الحاصلة وتهيئة الأجواء للقيام بها تتطلب من سنة إلى سنة ونصف . 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1727

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1803

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد