الديمقراطي الكردستاني يعارض دعوات الصدر لحل البرلمان

الديمقراطي الكردستاني يعارض دعوات الصدر لحل البرلمان

  • 5
  • أغسطس 05, 2022
خالف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الجمعة ، توجهات رئيس التيار السيد مقتدى الصدر، بشأن حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة.

وقال سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي، فاضل ميراني”، إن “السيد الصدر بيده سلاحين أحدهما 73 مقعدا في البرلمان، والسلاح الثاني وهو الشارع، وقد فقد الأول، ومازال يمتلك السلاح الآخر”، مبيناً أن “السيد الصدر الآن وبلا سلاحه الأول يطلب حل البرلمان وبرأيي أن هذا الأمر ليس سهلا”.

وتساءل ميراني أن “جميع الأطراف والقوى السياسية لديها اعتراض على قانون الانتخابات، وإذا لم يكن هناك برلمان فمن سيعدل هذا القانون؟”، مشيرا إلى أنه “ينبغي تشكيل لجنة أو هيئة تشريعية تقوم بتعديل هذا القانون، وتشكل مفوضية جديدة للانتخابات”.

وتابع أن “الجميع يقول إن الأولوية للعراق وشعبه، ولكن في الحقيقة فإن الأولوية هي للانتماءات القومية والطائفية والحزبية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1727

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1803

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد