رغم انتهاكات انقرة .. الاقليم يرفع حجم تبادله التجاري مع تركيا

رغم انتهاكات انقرة .. الاقليم يرفع حجم تبادله التجاري مع تركيا

  • 5
  • أغسطس 04, 2022
أعلن رئيس ديوان مجلس وزراء إقليم كردستان أوميد صباح، اليوم الخميس، عمل الاقليم على زيادة حجم التبادل التجاري مع تركيا.

وقال صباح في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم مع مشرف إدارة منطقة “زاخو” المستقلة كوهدار شيخو، ، إن “حكومة الإقليم تعمل على تنشيط التبادل التجاري في الإقليم وذلك بتوصية من رئيس الحكومة مسرور بارزاني”.

 واضاف: “قمنا قبل شهر من الآن بزيارة تركيا من خلال وفد ضم مشرف ادارة منطقة زاخو، و أبرمنا مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة التركية وخمس وزارات أخرى في كيفية العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بما يخدم زاخو واقليم كردستان كافة”.

 ‏

 ‏ يأتي ذلك في وقت توعدت فيه الحكومة العراقية، خلال الايام الماضية، تركيا بإجراءات دبلوماسية بعد قصف على مدينة دهوك في إقليم كردستان الشهر الماضي.

 ‏

 ‏ وتصاعدت دعوات شعبية في بغداد ومدن أخرى، لاتخاذ مواقف أكثر حزما ضد أنقرة، في حين طالب ناشطون على وسائل التواصل بمقاطعة البضائع التركية ردا على القصف الذي أدى إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 23 آخرين.

 ‏

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1726

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1802

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد