سياسييون: الكاظمي المستفيد الوحيد من استمرار الازمة الحالية و تعطيل تشكيل الحكومة

سياسييون: الكاظمي المستفيد الوحيد من استمرار الازمة الحالية و تعطيل تشكيل الحكومة

  • 6
  • أغسطس 04, 2022
اكدت اطراف سياسية، ان استمرار الصراع على السلطة والتظاهرات والسماح بدخل الخضراء كلها عوامل تصب في مصلحة الكاظمي وتبقيه في السلطة لاطول فترة ممكنة.

وقال النائب السابق رسول راضي، ان “الكاظمي يسعى لبقائه في كرسي السلطة والسيطرة على الحكومة، فضلا عن ان هناك جهات دولية داعمة وضامنة له ولحكومته ومنحته الضوء الأخضر ليكون بهذه الجرأة التي أوصلت البلد الى التوتر”.

من جانب اخر، بين عضو تحالف الفتح محمود الحياني ، ان “الصراع السياسي ليس وليد اللحظة لكنه اليوم يخدم رئيس حكومة تصريف الاعمال من حيث بقائه في السلطة والمنصب لحين حل الازمة الراهنة”.

الى ذلك، لفت عضو ائتلاف دولة القانون فاضل موات ، الى ان “الكاظمي مستفيد من الدعم الخارجي الاماراتي والخليجي بشكل عام، بعد ان قام بتوقيع بعض الاتفاقيات معهم، وبالتالي فهو مدعوم خارجيا فضلا عن الدعم الداخلي الذي يتلقاه اليوم للبقاء في المنصب وجر البلد نحو التطبيع مستغلا الازمة السياسية الحالية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1724

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد