الأعرجي للسفيرة الاميركية: مشكلات العراق شأن داخلي والعراقيون قادرون على حلها

الأعرجي للسفيرة الاميركية: مشكلات العراق شأن داخلي والعراقيون قادرون على حلها

  • 6
  • أغسطس 03, 2022
استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، السفيرة الأمريكية لدى بغداد ألينا رومانوسكي وبحث معها مستجدات الساحة العراقية فيما أن العراقيين قادرون على حل مشكلاتهم السياسية.
 
وذكر المكتب الاعلامي لمستشار الأمن القومي، اليوم الاربعاء في بيان تلقت “مدار الحق” نسخة منه، أن “الأعرجي، استقبل السفيرة الأمريكية في بغداد ألينا رومانوسكي، وجرى خلال اللقاء، بحث آخر المستجدات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، والتعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب”.
 
وأعرب الأعرجي، عن “ترحيب العراق بمقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري”، مؤكداً على “ضرورة أن يستمر الضغط على تنظيمي القاعدة وداعش، لتخليص العالم من شر الإرهاب وإجرامه”.
 
وأبدى الأعرجي أيضًا “ترحيب العراق بتمديد الهدنة في اليمن”، لافتًا إلى أن “العراقيين قادرون على حل مشكلاتهم السياسية، كونها شأنًا داخليًا عراقيًا”.
 
وأكد أن “العمل جار لتهيئة ظروف حوار وطني ضمن وفاق عراقي يحقن الدم العراقي، ويحافظ على العراق الموحد”.
 
من جانبها، أكدت السفيرة الأمريكية، أن “بلادها تتطلع إلى تشكيل حكومة عراقية قوية قادرة على الحفاظ على سيادتها ومنفتحة على المجتمع الدولي”، مشيرة إلى أن “الولايات المتحدة لن تتدخل في اختيار الشعب العراقي وأنه يعود للعراقيين وحدهم”.
 
وأعربت عن أملها بأن “تتعدى العلاقة بين البلدين التعاون الأمني إلى علاقة أكثر تطورًا في الجوانب التجارية والاقتصادية والصحية”، لافتةً الى أن ” بلادها تلتزم بالعمل مع أي حكومة عراقية قوية يختارها العراقيون”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1723

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد