بذكرى إبادة الإيزيديين .. الشيخ الخزعلي يدعو لإنزال اقصى للعقوبات بحق المجرمين و التوجه لإعمار سنجار

بذكرى إبادة الإيزيديين .. الشيخ الخزعلي يدعو لإنزال اقصى للعقوبات بحق المجرمين و التوجه لإعمار سنجار

  • 6
  • أغسطس 03, 2022
استذكر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي جريمة إبادة الأيزيديين من قبل عصابات داعش الإرهابي في ذكراها الأليمة الثامنة فيما شدد على ضرورة تضمين البرنامج الحكومي المقبل معالجات جادة وعاجلة لكل ما يسهم في التخفيف من معاناة الإيزيدييـن وإعادتهـم إلى مناطقهـم آمنيـن مطمئنين.

وقال سماحة الشيخ الخزعلي في تغريدة على تويتر تابعتها “مدار الحق” اليوم الاربعاء، “في الذكرى الثامنة لجريمة الإبادة الإيزيدية، تتجـدد آلامنا، وثنـكاً جراحاتنا، ويتدفـق النزيف الدامـي لـكل بشاعات وحوش الظـلام مـن المقابـر الجماعيـة الصداميـة إلى جرائـم التكفيرييـن ضـد نـسـاء الشيعة التركمانيـات في تلعفـر وغيرهـا، ومجـازر سبايكر وبـادوش والصقلاويـة، وجرائـم التفجيـرات الانتحاريـة في مدننـا الآمنة”.

وأضاف سماحة الشيخ الخزعلي: “ونحن إذ نعـزي إخوتنـا الإيزيديين بهذه الذكـرى، فإننا ندعـو ونؤكـد على الجهات المسؤولة أن تبادر إلى التسريع محاكمـة المجرمين وإنزال أقصى العقوبات بهم، ومعالجة الآثار المؤلمـة التـي تركتهـا هـذه الفاجعـة في نفوس الضحايـا الأبرياء، والتوجـه الجـاد لإعمـار سـنجار ومـا جاورهـا مـن المناطـق التـي اسـتباحتها زمـر الإجرام الداعشي”.

وأكد سماحة الشيخ ضرورة أن يتضمن البرنامج الحكومي المقبل “معالجات جادة وعاجلة لكل ما يسهم في التخفيف من معاناة أهلنا الإيزيدييـن وإعادتهـم إلى مناطقهـم آمنيـن مطمئنين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1723

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد