تقرير بريطاني يستبعد وصول الخلافات بين التيار والإطار إلى المواجهة المباشرة

تقرير بريطاني يستبعد وصول الخلافات بين التيار والإطار إلى المواجهة المباشرة

  • 9
  • أغسطس 03, 2022
استبعد تقرير بريطاني، أن تصل الخلافات بين التيار الصدري والإطار التنسيقي إلى المواجهة المباشرة، مؤكداً أن العراق منهك من العنف.
و ذكر تقرير لموقع (مدل ايست آي) البريطاني، أن “هناك مخاوف كانت منذ فترة طويلة، خصوصا عقب الحاق الهزيمة بتنظيم داعش عام 2017، من ان تكون هناك نزاعات بين الأحزاب الرئيسية المتنافسة الحاكمة”.
وأوضح، أن من “غير الممكن القول ان الازمة الحالية قد تؤدي لهذا النزاع، حيث ان البلاد منهكة بما فيه الكفاية من عنف عصف بها على مدى عقدين من الزمن تقريباً”.
وعلى الرغم من ذلك، فأن التقرير لا يرى أن “النزاع الحالي سيفضي لأي تغيير كبير في النظام”.
ومضى التقرير، إلى أن “غالبية العراقيين قد شعروا منذ فترة طويلة بأنهم مهملون ولا حول لهم ولا قوة، ومع عدم قدرة كل تلك الأحزاب المشتركة على قيادة ودعم شريحة صغيرة فقط من الذين انتخبوهم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1723

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد