بعد ازمة بغداد .. توقف المفاوضات بين البارتي و اليكتي حول رئاسة الجمهورية

بعد ازمة بغداد .. توقف المفاوضات بين البارتي و اليكتي حول رئاسة الجمهورية

  • 6
  • أغسطس 03, 2022
كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، الاربعاء، عن توقف المفاوضات مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن منصب رئيس الجمهورية، مبينا ان جميع الاطراف السياسية تحاول انتزاع فتيل الازمة ببغداد قبل حسم موقفها.

وقال القيادي في الاتحاد غياث السورجي في تصريح صحفي، ان “المفاوضات بين الحزبيين الكرديين لم تتوصل الى اي تفاهمات خلال الايام الماضية ولم تحسم تسمية رئيس جمهورية موحد”.

وأضاف السورجي، ان “المفاوضات الحالية متوقفة في كردستان وان انظار القوى الكردية نحو التظاهرات في بغداد والتوجه لنزع فتيل الازمة لدى الاحزاب الكردية”.

واشار الى ان”الخلاف بشأن رئاسة الجمهورية طفيف اذا ما قارنه بالازمة الاخيرة بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لذلك جميع الجهود تصب في هذا الاتجاه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1723

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد