الفتلاوي ينتقد صمت حكومتي بغداد و اربيل ازاء استمرار الانتهاكات التركية

الفتلاوي ينتقد صمت حكومتي بغداد و اربيل ازاء استمرار الانتهاكات التركية

  • 6
  • أغسطس 03, 2022
انتقد عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، الأربعاء، صمت الحكومة امام الهجمات التركية المتكررة على الاراضي العراقية فضلا عن احتلالها لمساحات داخل العراق، لافتا الى ان الأمور لو تركت للمقاومة لتمكنت من إعادة القوات التركية الى عقر دارها وتحرير الأرض العراقية من سطوتها.
وقال الفتلاوي ، ان “هناك مصالح مرتبطة مابين جزء من إقليم كردستان وحتى نواب وسياسيين مع تركيا، لكن لايمكن المساومة على الدعم العراقي والسماح باستمرار الخروق التركية واحتلال الأراضي العراقية”.

وأضاف ان “الأمور لو تركت الى فصائل المقاومة لتمكنت من إعادة تركيا الى أراضيها وتحرير الأرض العراقية من أي تواجد للقوات التركية، لكن الحكومة خانعة وخاضعة وتعمل على مجاملة الجانب التركي”.

وأشار الفتلاوي الى ان “هناك مهادنة على حساب الدماء العراقية، في وقت بنبغي فيه استخدام القوة لردع الغطرسة التركيا، الا ان الحكومة العراقية لن تتخذ قراراً لردع انقرة عن ممارستها في شمال العراق”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1723

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد