اطراف سياسية: فتيل الفتنة تم انتزاعه و هناك مفاوضات لحلحلة الأمور

اطراف سياسية: فتيل الفتنة تم انتزاعه و هناك مفاوضات لحلحلة الأمور

  • 5
  • أغسطس 03, 2022
استبعدت اطراف سياسية تدخل المرجعية الدينية لحسم الصراع حول السلطة والمناصب بين الطبقة السياسية، لافتة الى ان فتيل الفتنة قد تم انتزاعه وقد تكون هناك مفاوضات لحلحلة الأمور اكثر لانهاء الازمة بالكامل.

وقال النائب السابق جاسم محمد ، ان “الاطار التنسيقي تمكن من نزع فتيل الفتنة من خلال اللجوء الى الحكمة والابتعاد عن أي تصادم قد يحدث بين أبناء المكون الواحد”.

من جانب اخر، بين النائب عن الاطار جاسم الموسوي ، ان “الاطار والتيار لديهما رغبة بانهاء الانسداد السياسي الراهن، واللجوء الى التفاوض والتفاهم بعد التوتر الحاصل في الشارع العراقي”.

من جهة أخرى، اكد عضو تحالف الفتح محمود الحياني ، ان “حل الازمة الراهنة يكمن بالحوار واللجوء الى لغة العقل والمنطق، مستبعدا ان يكون للمرجعية الدينية أي تدخل في أمور السياسية، خصوصا بعد ان أغلقت أبوابها بوجه السياسيين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1723

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد