قيادي بالفتح: اطراف سياسية تحاول إثارة الفتنة عبر الدفع بمصطلح الاقتتال الشيعي – الشيعي

قيادي بالفتح: اطراف سياسية تحاول إثارة الفتنة عبر الدفع بمصطلح الاقتتال الشيعي – الشيعي

  • 5
  • أغسطس 02, 2022
بين القيادي في تحالف الفتح محمود الحياني، اليوم الثلاثاء، أن بعض الأطراف الداخلية والشخصيات السياسية تحاول  إثارة وتفعيل الفتنة بين المكون الشيعي من خلال الدفع بمصطلح “الاقتتال الشيعي الشيعي”، فيما أكد أن الصراع الحالي سياسي وبين قوتين من داخل مكون واحد.
وقال الحياني في حديث صحفي، إنه “لابد من حجب مصطلح الاقتتال الشيعي الشيعي من ذاكرة الشعب العراقي والقوى الشيعية، باعتبار أن المكون الشيعي متوحد ومتكاتف مع السنة والكرد كشعب واحد”، مبينا أنه “في حالة حدوث اقتتال سوف يكون بين جهتين سياستين من مكون واحد، وليس أكثر من ذلك”.

وأضاف، أن “المشكلة الحاصلة في الوقت الحالي تتمثل حول اختيار رئيس الوزراء وحل البرلمان وإعادة الانتخابات، وبالتالي هي مشكلة سياسية وليست مشكلة دينية أو عقائدية أو طائفية أو مذهبية”، لافتا الى أن “ما يثار حاليا هو لتفعيل الفتنة بين المكون الواحد واختيار هذا الاسم (الاقتتال الشيعي الشيعي) لكسب عطف الجماهير الشيعية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1722

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد