الجمالي: التزام متظاهري دعم الدولة بتوجيهات الاطار التنسيقي افشل مؤامرات الفتنة

الجمالي: التزام متظاهري دعم الدولة بتوجيهات الاطار التنسيقي افشل مؤامرات الفتنة

  • 6
  • أغسطس 02, 2022
بالتزامن مع انتهاء التظاهرات التي دعا اليها الاطار التنسيقي، مساء امس الاثنين، تلاشت امال وطموحات بعض القوى السياسية المحرضة على الفتنة بحدوث فتنة شيعية ، فيما اشادت قوى كردية وسنية بحكمة قادة القوى السياسية الشيعية بنزع فتيل الازمة.
وقال النائب عن كتلة الصادقون ، علي تركي الجمالي، في تصريح إن “التظاهرات التي دعت اليها تنسيقية الدفاع عن الشرعية والدستور نجحت في ايصال رسالتها وقد عادت دون حدوث اي ازمة سياسية”.
وأضاف الجمالي ، ان “الدعوات الى التهدئة وامتصاص الغضب الشعبي من قبل قادة الاطار حققت ما تصبو اليه بكل اريحية ودون اراقة اي دماء وقد انتهت ما تدفع به بعض القوى الاقليمية والسياسية الى حرب بين المكون”.
الى ذلك اشادت القوى السنية والكردية بخطوات التهدئة وقبول الحوار بين قادة الاطار التنسيقي والتيار الصدري عقب انسحاب المتظاهرين من الاطار ومتظاهري التيار في المحافظات، مؤكدين انها نزعت فتيل الازمة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1722

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد