سياسي اردني: ما يجري في العراق محاولة امريكية لإثارة الفوضى

سياسي اردني: ما يجري في العراق محاولة امريكية لإثارة الفوضى

  • 5
  • أغسطس 02, 2022
اعتبر عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية الاردنية محمد احمد الروسان، الثلاثاء ، ان ما يجري في العراق محاولة امريكية لهندسة الفوضى، فيما لفت الى ان امريكا فشلت في إيجاد حرب أهلية في البلاد.

وقال الروسان في تصريح صحفي، إن “الولايات المتحدة الأميركية تحاول هندسة الفوضى في العراق وخلق حرب شيعية شيعية”، مؤكدا ان “العراق بكافة مكوناته لن يسمح لامريكا أو غيرها في إيجاد حرب داخل المكون الواحد”.

وأضاف، أن “الولايات المتحدة الأمريكية تريد استغلال بعض التظاهرات لإشعال فتنة في العراق”، مشيرا الى أن “امريكا تقف خلف تعميق الأزمات السياسية في العراق لبقاء قواتها في مواقعهم”.

وكان مصدر سياسي مطلع كشف امس الاثنين، عن ضلوع امريكا في تعميق الخلافات السياسية لجر البلاد إلى ويلات الحروب والاقتتال بين مكوناته في خطوة تهدف من وراءها إلى منع تشكيل حكومة قوية تقف بالضد من تواجد قواتها في العراق .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1722

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد