الحياني: حل الازمة الراهنة يكمن باللجوء للحوار والتهدئة والحفاظ على السلم المجتمعي

الحياني: حل الازمة الراهنة يكمن باللجوء للحوار والتهدئة والحفاظ على السلم المجتمعي

  • 5
  • أغسطس 02, 2022
اكد عضو تحالف الفتح محمود الحياني، ان الصراع الذي يجري حاليا بين طرفين سياسيين ليس وليد اللحظة، لافتا الى ان التعويل على تدخل المرجعية الدينية غير صحيح كونها قالت كلمتها بعدم التدخل بالوضع السياسي.
وقال الحياني ، ان “حل الازمة الراهنة يكمن في اللجوء الى الحوار والتهدئة والحفاظ على السلم المجتمعي والدم العراقي، وهو هم من المناصب، وبالتالي ينبغي تقديم التنازلات من جميع الكتل السياسية وعدم التزمت بالاراء من اجل المناصب والسلطة”.
وأضاف ان “المرجعية أوضحت في مرات عديدة انها لن تتدخل بالعملية السياسية وغلقت كل أبوابها بوجه السياسيين لانه لاتوجد أي جدوى من الكلام وإصدار الفتوى مع الطبقة السياسية”.
وبين ان “الصراع الحاصل في الساحة السياسية والتظاهرات القائمة كلها تخدم الكاظمي لابقائه في المنصب وعدم الذهاب نحو تشكيل حكومة جديدة، خصوصا ان الصراع يجري الان بين التيار الصدري ودولة القانون، والذي بيدأ منذ مدة ليست بالقليلة وتطور وصولا الى هذه المرحلة”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1722

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد