الجبوري: الاطراف السياسية مطالبة بالجلوس على طاولة الحوار وتجنيب العراق الفتنة

الجبوري: الاطراف السياسية مطالبة بالجلوس على طاولة الحوار وتجنيب العراق الفتنة

  • 5
  • أغسطس 01, 2022
رأى رئيس مركز رفد للدراسات عباس الجبوري، ان العراق بحاجة الى التهدئة من اجل الخروج من الازمة السياسية الراهنة وتجنيب البلد حدوث فتنة لايمكن اطفائها.
وقال الجبوري ، ان “التهدئة هي الأساس في العملية السياسية في الوقت الراهن، واي تصعيد من الصدريين والاطار فهو لايخدم المصلحة العامة ولا المكون ولا العراق”.
وأضاف ان “ينبغي جلوس الأطراف على طاولة الحوار وتجنيب العراق أي فتنة قد تحصل، لانها اذا بدأت فلا احد يتمكن من اطفائها”.
وبين ان “الاطار التنسيقي يسعى من خلال اجتماعه الأخير للخروج بصورة يتم من خلالها الوصول الى قناعات وليس بالضرورة الغاء ترشيح السوداني لرئاسة الحكومة، خصوصا انه لايوجد عليه اعتراض”.
ولفت الى ان “التقاطع السياسي الحاصل حدث بسبب الطريقة التي تم من خلالها ترشيح السوداني للمنصب، وبالتالي فأن مسؤولية الكتل السياسية تحتم عليها التحاور واطفاء الفتنة من اجل المضي بإيجاد مخارج للعمل السياسي المستقبلي للنأي بالعراق عن المخاطر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1722

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد