الصالحي: حراك نيابي للطعن بجميع التعيينات الاتفاقيات التي ابرمتها حكومة الكاظمي

الصالحي: حراك نيابي للطعن بجميع التعيينات الاتفاقيات التي ابرمتها حكومة الكاظمي

  • 7
  • يوليو 31, 2022
اكد النائب عن كتلة صادقون النيابية، رفيق الصالحي ، اليوم الاحد، ان الحكومة المقبلة المؤمل تشكيلها خلال الايام المقبلة يقع على عاتقها اتخاذ قرار بالغاء جميع اوامر التعيينات التي اصدرتها حكومة تصريف الاعمال.
وقال الصالحي، في تصريح صحفي، ان ” الحكومة المقبلة مطالبة باتخاذ عدة اجراءات من شانها الغاء الاتفاقيات وقرارات التعيين التي اصدرها رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي خلال الفترة الاخيرة”.
واضاف، ان “قرار رئيس مجلس الوزراء المنتهية ولايته الاخير الخاص بتعيين مدير مكتبه رائد جوحي رئيساً لجهاز المخابرات العراقي، غير قانوني ولا يملك صفة شرعية”.
واشار الى، ان “هناك حراك نيابي للطعن بقرار تنصيب رائد جوحي رئيسا لجهاز المخابرات وجميع الاتفاقيات التي ابرمت في ظل حكومة التصريف كونها غير دستورية”.
واصدر رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي، مطلع الاسبوع الماضي، امرا بتعيين مدير مكتبه رائد جوحي رئيسا لجهاز المخابرات الوطني.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1722

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1799

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد