عقب اقتحام الخضراء .. 3 مخاطر تهدد امن العاصمة

عقب اقتحام الخضراء .. 3 مخاطر تهدد امن العاصمة

  • 5
  • يوليو 31, 2022
اكد الخبير الامني اسماعيل خليل، اليوم الاحد، ان هنالك 3 مخاطر تهدد امن العاصمة بعد اقتحام الخضراء. 
وقال خليل ، ان “اقتحام المنطقة الخضراء والتي تعتبر نقطة الارتكاز الرئيسية في ادارة ملف حكم العراق ومحاصرة المباني الرسمية الرئيسية امراً خطيراً جداً رغم ايماننا بالحقوق المشروعة للتظاهرات السلمية”. 
واضاف، ان “الإقتحام سيولد ضغطاً كبيراً على القيادات الامنية العليا يدفعها الى تسليط كل الامكانيات من اجل ادارة ملف الازمة في الخضراء بشكل مباشر بالاضافة الى خطورة وجود مندسين مع امكانية ان تشن خلايا متطرفة هجمات في بعض الاماكن للاستفادة من الاوضاع الحرجة التي تمر بها العاصمة بغداد”.
 واشار الى ان “هناك حالة قلق من ان اي تصادم دامي في الخضراء قد يقود لعواقب وخيمة”، لافتاً الى “ضرورة الإنتباه الى ملف حماية المباني والسفارات الاجنبية والبعثات الدولية”.
 وبين ان “الوضع حرج جداً خاصة مع تدفق الالاف صوب الخضراء دون اي تفتيش لهم”. وأقدم المتظاهرون من اتباع التيار الصدري في وقت سابق من اليوم، على اسقاط بعض الكتل الكونكريتية المطوقة للمنطقة الخضراء، في محاولة للدخول اليها، في خطوة يصفها عدد من المراقبين بـ”خطيرة جداً” كون هذه التظاهرة تتزامن مع موعد انعقاد جلسة مجلس النواب.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1721

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1798

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد