رئيس الجمهورية يدعو لعقد حوار وطني

رئيس الجمهورية يدعو لعقد حوار وطني

  • 15
  • يوليو 30, 2022
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، أن الجميع عليهم التزام التهدئة وتغليب لغة العقل والحوار، داعيا إلى عقد حوار وطني لتجاوز الأزمة والوصول بالبلد إلى بر الأمان والاستقرار.
وقال صالح، اليوم السبت، في بيان ورد لوكالة “مدار الحق”، إن “الظرف الدقيق الـذي يمر ببلدنا اليوم يستدعي مـن الجميع التزام التهدئة وتغليب لغة العقل والحـوار وتقديـم المصلحة الوطنيـة العليا فوق كل اعتبار، وحمايـة الوطن بسواعد كل أبنائه ليظل قويا ومنيعا وعصيا لا تفرقهم خلافات داخلية”.
وأضاف صالح بالقول “لتـدارك الأزمة الراهنة والحؤول دون أي تصعيد، نؤكـد الحاجـة الملحة لعقد حـوار وطني صادق وحريص على مصلحـة الوطـن والمواطنين، هـادف لضمان حمايـة أمن واستقرار البلـد وطمأنة العراقيين، وترسيخ السلم الأهـلي والاجتماعي وتحصين البلد أمـام المتربصين لاستغلال الثغرات وإقحام العراقيين بصراعات جانبية”.
وأشار صالح الى أن “الحـوار المطلوب بين الفرقاء السياسيين يجب أن يبحث في جذور الأزمـة التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية، وإيجاد الحلـول المطلوبة لتجاوزها والوصـول بالبلد إلى بر الأمان والاستقرار، فالأوضاع العامـة في البلد ومطالب شعبنا الصابـر تضعنا جميعا عـلى المحك، وتستدعي عملاً جادا نحـو تصحيح المسـارات ورفع الحيـف والظلم ومحاربة الفساد، وترسيخ الدولة المقتدرة الحامية والخادمة لكل العراقيين، ولا خيار أمامنا سوى تحقيق ذلك”.
وشدد صالح بالقول “العـراق ينتظر منـا الكثير، والعراقيـون يستحقون الأفضل في العيش الكريم الحـر ويتطلعون بنفاد صبر لتجاوز الإخفاقات، وضحى خيرة رجاله وشبابه من أجل رفعة الوطن وكرامة أبنائه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1721

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1798

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد