مافيات التهريب الكردستانية.. تهديد مستمر لإقتصاد الوسط و الجنوب

مافيات التهريب الكردستانية.. تهديد مستمر لإقتصاد الوسط و الجنوب

  • 7
  • يوليو 29, 2022
أكد العضو السابق في غرفة تجارة بعقوبة جعفر شاكر، الجمعة، ان مافيات التهريب الكردستانية فقدت طريق الحرير صوب وسط وجنوب العراق. 
 
وقال شاكر في حديث صحفي،ان” جزء اساسي من دمار الاقتصاد الوطني في العراق هي طرق التهريب القادمة من كردستان صوب بغداد وبقية محافظات الوسط والجنوب والتي تنقل كل شي بهدف اغراق الاسواق وهي مدعومة من قبل قوى متنفذة”. 
 
واضاف شاكر،ان” طريق قره جاي والذي يمتد من كفري في كردستان وصولا الى اطراف جباره بديالى ومنها ينحرف الى الطوز شرق صلاح الدين بان مممنوع مرور الشاحنات وسيارات الحمل لمواجهة التهريب القادم من الاقليم مؤكدا بان مافيات التهريب فقد طريق الحرير الذي كان ينعش تجارتها لسنوات”. 
 
واشار الى ان” التهريب افقد ديالى ومحافظات كثيرة عشرات المعامل والمصانع خلال السنوات الاخيرة بسبب اغراق الاسواق بالمواد والبضائع بالاضافة الى نقل مواد فاسدة وغير صالحة لاستهلاك البشري مؤكدا بان اجراءات مواجهة التهريب يجب ان تكون شاملة وصولا الى اعادة سيطرة بغداد على منافذ كردستان بشكل مباشر”. 
 
وتعتمد مافيات النتهريب على طرق برية واخرى محورية في نقل البضائع دون المرور بالمدن الرئيسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1719

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1796

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد