الحكيم: تظاهرة انصار التيار الصدري تجاوزت الإطار القانوني

الحكيم: تظاهرة انصار التيار الصدري تجاوزت الإطار القانوني

  • 6
  • يوليو 29, 2022
أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم ، الجمعة،أن التظاهرات الأخيرة التي شهدتها المنطقة الخضراء تؤشر عدم التزام الجهة السياسية التي تدعمها بالسياقات القانونية والسلمية فيما لفت الى ان تظاهرة انصار التيار الصدري الأخيرة تجاوزت الإطار القانوني. 
 
وقال السيد الحكيم في تصريح صحفي ، إن “التيار الصدري لم يتمكن من تحقيق ثلثين داخل البرلمان لتمرير مشروع الأغلبية الذي يتبناه رغم تمكنه من تشكيل التحالف الثلاثي”. 
 
وأضاف أن “التيار الصدري بعد انسحابه من البرلمان واستقالة كتلته كان من المؤمل منه أن ينتظر تشكيل الحكومة وتقييم أدائها لإعطائها فرصة بالاستمرار او الاعتراض عليها بعد ذلك”. 
 
ولفت الى ان “التظاهرة الأخيرة للتيار الصدري وما شهدته من اقتحام لمبنى البرلمان تؤشر ظاهرة سلبية وهي عدم التزام الجهة السياسية التي تدعمها بالسياقات القانونية والسلمية”، مشدد على أن “تظاهرة التيار الصدري الأخيرة تجاوزت الإطار القانوني”. 
 
ولفت السيد الحكيم الى أن “عدد المتظاهرين الصدريين في المنطقة الخضراء يوم الأربعاء الماضي كان محدودا ولم يواجه بإجراءات أمنية من قبل الحكومة كما كان مؤملا منها”، مبينا ان “عدم تعاطي القيادات الأمنية مع المتظاهرين واتخاذ الإجراءات اللازمة معهم رغم قلة عددهم يعد أمرا ملفتا”. 
 
وبين أن النظام الديمقراطي له سياقاته وكل خطوة يجب أن ينظر إلى مخرجاتها”، مشيرا الى ان “تظاهر التيار الصدري تعبر عن وجهة نظرهم وليس من المنطقي او من سياقات العمل الديمقراطي تغيير مرشح الإطار الشيعي، الذي يعد الكتلة الأكبر، لرئاسة الحكومة”. 
 
ودعا الحكومة الى “التعامل بحزم وجدية مع أي محاولات مستقبلية لدخول المنطقة الخضراء كما تعاملت مع أنصار الإطار الشيعي الذين احتجوا على نتائج الانتخابات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1720

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1796

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد