السعدي: الإطار الشيعي انهى الانسداد بترشيحه رئيسا للحكومة

السعدي: الإطار الشيعي انهى الانسداد بترشيحه رئيسا للحكومة

  • 4
  • يوليو 29, 2022
أكد عضو المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق، سعد السعدي، أن الإطار الشيعي استطاع إنهاء حالة الانسداد من خلال ترشيحه رئيسا للحكومة.
وقال السعدي، اليوم الخميس، في حديث صحفي”، إننا “سنعطي مرشح رئاسة الحكومة محمد شياع السوداني المساحة الواسعة باختيار كابينته الوزارية”، مؤكدا أن “الإطار الشيعي استطاع إنهاء حالة الانسداد من خلال ترشيحه رئيسا للحكومة”.

وأضاف أننا “أبلغنا الكرد بأن الإطار الشيعي لن ينتظر طويلا ولن يعطهم فرصة بسبب ما يمر به البلد من أزمات”، داعيا “البيت الكردي للتوصل لاتفاق بشأن مرشح رئيس الجمهورية والا سنضطر لدعم مرشح الاتحاد الوطني”.

وأشار السعدي الى أن “الكتلة الشيعية الأكبر ستقف داعمة لبرنامج رئيس الحكومة الجديدة”، مشددا على ضرورة أن تكون “هناك ضوابط لباقي الكتل من خلال ترشيحها أشخاص نزيهين كما فعل الإطار الشيعي”.

ولفت السعدي الى أن “الوضع الحالي لا يتحمل أية مجاملة لترشيح وزير فاشل بالحكومة المقبلة والكل سيكونون مسؤولين”، مبينا أن “الكاظمي كان وما زال يتعامل بانتقائية بكافة القوانين وملف التعيينات وسنعمل على محاسبته”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1719

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1796

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد