عبد الحسين: الاطار التنسيقي لديه علم بخروج تظاهرات لعرقلة اختيار رئيس الوزراء

عبد الحسين: الاطار التنسيقي لديه علم بخروج تظاهرات لعرقلة اختيار رئيس الوزراء

  • 6
  • يوليو 28, 2022
أوضح عضو المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق احمد عبد الحسين، النوايا من وراء خروج التظاهرات في هذا الوقت وبعد اختيار السوداني لمنصب رئيس الوزراء، لافتا الى ان الكاظمي يدفع بالتظاهرات وبدعم من بعض الأطراف الراغبة باستمراره في المنصب.
وقال عبد الحسين ، ان “المكون الأكبر لديه الحق باختيار محمد شياع السوداني وهذا الامر لاغبار عليه، وفي حال هناك إشكالات على اختياره فبالامكان ان تبررها التظاهرات رغم انه لاتوجد إشكالات في هذه الشخصية التي لم تكن يوما في منصب رئيس الوزراء ومن الوجوه غير المجربة لهذا المنصب فضلا عن كونه من عائلة معروفة ولديه سجل وظيفي نظيف”.
وأضاف ان “الاطار التنسيقي لديه علم بخروج تظاهرات وردود أفعال لعرقلة اختيار رئيس الوزراء، وهذه الطريقة غير صحيحة على اعتبار ان هناك مكونات خرجت من العملية السياسية بارادتها اذا كانت تنسد اليها هذه التظاهرات”.
وبين ان “ردود الأفعال قد ترتفع اكثر من اليوم، في وقت لم يعد فيه الشارع يحتمل اكثر مما يحدث في الظرف الراهن”، مؤكدا ان “الكاظمي يسعى للبقاء في السلطة لاكثر فترة ممكنة ويحاول ذلك من خلال التحرك الخارجي لضمان دعمه في الاستمرار”.
وتابع: ان “الكاظمي تحرك باتجاه الدفع بالتظاهرات والحصول على دعم بعض الكتل الراغبة باستمراره في المنصب، بعد ان حقق لهم مايطمحون اليه”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1717

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1795

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد