خشان يعلق على أحدث الخضراء ويحذر القوى السياسية من الذهاب “سريعاً” للهاوية

خشان يعلق على أحدث الخضراء ويحذر القوى السياسية من الذهاب “سريعاً” للهاوية

  • 6
  • يوليو 28, 2022
حذر النائب المستقل باسم خشان القوى السياسية من الذهاب سريعاً نحو الهاوية، مشيراً إلى أن اقتحام المنطقة الخضراء من قبل أنصار التيار الصدري، سيعجل من انهيار العملية السياسية.
 
وكتب خشان على صفحته الشخصية “فيسبوك”، مقالاً بشأن أحداث يوم أمس قال فيه “الجـ*ـاهل يعرف ما لا يريد فحسب، ولا يعرف ما يريد”.
 
وتابع “ما حدث يوم أمس أثبت أنني رسمت لكل أطراف العملية السياسية وللمستقلين الطريق الذي لا يمر بالهاوية، فاختاروا أقصر الطرق التي تؤدي اليها، واختار أغلب المستقلين البقاء في موقع السكوت الآمن بدلا من السعي الى تغيير وجهة البلد”.
 
وبين “تمسكت قبل أستقالة الكتلة الصدرية وبعدها، بحق المستقلين في أن يقودوا المرحلة، وكان إقتراحي بأن تتضمن مبادرة المستقلين أن حصولنا على رئاسة الوزراء هو استحقاق انتخابي لأننا الكتلة التي حصلت على أعلى الأصوات في الانتخابات (٢,٢٥٠,٠٠٠ صوت). واقترحت أن يكون أساس المبادرة هو أن يشكل المستقلون كتلة تدعو الأطراف الأخرى الى الانضمام اليها لتشكيل الكتلة النيابية الأكثر عددا، وأن يكون ترشيح رئيس الوزراء حقا حصريا لهم”.
 
وأضاف “تضمنت المبادرة كل ما تقدم، وعرضناها على الكتلة الصدرية فرفضتها، وعرضناها على قوى الإطار فوافقت عليها، وتراجعت عنها بعد استقالة الكتلة الصدرية بدعوى تفرق المستقلين وعدم تمسكهم بمبادرتهم”.

ونبه بالقول “وأثبتت الأشهر العشرة الماضية، وما حدث يوم أمس، إننا نعرف ماذا نريد، وعملنا بجد لتحقيقه بالوسائل السياسية والقانونية المشروعة دون أدنى تنازل، كما ثبت للجميع إن حل مجلس النواب هو أفضل الحلول بعد أعتراض أغلبهم.

وختم بالقول “على سعيي الى حله من خلال المحكمة الاتحادية، وثبت كذلك إن الطريق السالك الآمن الوحيد هو الذي رسمناه هو طريق الاستقرار والتغيير الذي يجنب البلد ما لا يحمد عقباه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1717

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1795

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد