محلل سياسي: نوايا مصطفى الكاظمي واضحة بالاستمرار في السلطة من خلال الفوضى

محلل سياسي: نوايا مصطفى الكاظمي واضحة بالاستمرار في السلطة من خلال الفوضى

  • 10
  • يوليو 28, 2022
رأى المحلل السياسي مؤيد العلي، ان نوايا رئيس الوزراء تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي واضحة جدا في الاستمرار في السلطة من خلال التظاهرات والفوضى التي سيدخل فيها البلد، لافتا الى ان الكاظمي تحرك داخليا وخارجيا لاستمرار تواجده في كرسي الحكم بعد ان ادرك ان السوداني سيكون رئيسا للوزراء رغم ان الشخصية لم تتسلم المنصب رسميا.

وقال العلي في حديث صحفي، ان “الكاظمي وبعد ان تم ترشيح محمد شياع السوداني لمنصب رئيس الوزراء فأنه اصبح مربكا ويحاول ادخال العراق في فوضى كبيرة جدا، حيث ان الكاظمي غالبا مايستخدم ملف التظاهرات بعد ان انتهت اماله بالحصول على الولاية الثانية”.
وأضاف ان “التظاهرات فتحت امامها أبواب الخضراء من دون تدخل القوات الأمنية على عكس ماحدث سابقا من ضرب وقمع بحق المتظاهرين المطالبين بحقوقهم بالتعيينات والاحتجاج على نتائج الانتخابات”.
وبين ان “التظاهرات عليها الكثير من علامات الاستفهام خصوصا ان السوداني رشحه الاطار التنسيقي ولم يصبح رئيس وزراء بشكل رسمي، وبالتالي فأن هناك جهات تسعى لقطع الطريق امام المضي بحل الازمة السياسية واكمال مناصب الرئاسات”.
ولفت الى ان “الكاظمي هو المستفيد من التظاهرات القائمة، حيث كانت له جولات إقليمية ومحاولات داخلية للاستمرار بالسلطة، خصوصا انه اقدم على منح مناصب وتعيينات لشخصيات مقربة منه في أماكن حساسة وذلك لضمان بقائه في السلطة للاستحواذ على أموال العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1717

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1795

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد