وفد من المكتب السياسي لعصائب اهل الحق يزور وزارة الخارجية لبحث جملة قضايا تخص الدبلوماسية العراقية

وفد من المكتب السياسي لعصائب اهل الحق يزور وزارة الخارجية لبحث جملة قضايا تخص الدبلوماسية العراقية

  • 78
  • سبتمبر 30, 2023

زار وفد من اعضاء المكتب السياسي لحركة لعصائب اهل الحق برئاسة السيد ليث العذاري وعضوية الدكتورة اكتفاء الحسناوي و د هاني عبد الصاحب مقر وزارة الخارجية ببغداد .
اذ التقى الوفد كلاً من الوكلاء د. محمد حسين محمد بحرالعلوم وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية ، والدكتور عبدالرحمن الحسيني وكيل الوزارة للشؤون الادارية والفنية وكذلك الدكتور هشام العلوي وكيل الوزارة للتخطيط السياسي .

وجرى خلال اللقاء مناقشة اهم القضايا السياسية للبلد، والعلاقات الثنائية مع دول الجوار ودول الاقليم والعالم، حيث اشار الوفد بتقديم الدعم السياسي الكامل لنجاح الدبلوماسية العراقية وتكوين علاقات طيبة مع جميع دول العالم بما يخدم المصالح الوطنية للعراق من خلال كسب ثقة المجتمع الدولي، الثقة التي تزعزت في زمن النظام البائد.

كما تم مناقشة موضوع الغاء اتفاقية خور عبدالله بين العراق والكويت من قبل المحكمة الاتحادية لعدم دستوريتها ، مع التأكيد على سيادة العراق ووحدة اراضيه كأولوية قصوى، ولايمكن في اي حال من الاحوال التنازل عن شبر واحد من الاراضي العراقية.

في نهاية اللقاء شكر الوفد السادة الوكلاء على حسن الاستقبال والضيافة ،كما اثنى الوفد على الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية في الدفاع عن سيادة العراق ورعاية مصالحهِ في كافة الاصعدة.

أخبار مشابهة

تقوده الصادقون .. الحلاوي يكشف عن تحرك نيابي لإعادة مدافع “الهاوتزر” وإلغاء الاتفاقية الامنية مع تركيا

  • 76

أكد رئيس كتلة الصادقون النيابية، حبيب الحلاوي، أن الكتلة ستعمل داخل البرلمان على إعادة مدافع الهاوتزر التي سُلِّمت إلى إقليم كردستان، وإلغاء الاتفاقية المبرمة مع تركيا. وقال الحلاوي ، في...

المزيد

الحلاوي: الإطار الشيعي شريك في نجاحات الحكومة ودعم الشيخ الخزعلي لها لم يتغير

  • 53

أكد رئيس كتلة الصادقون النيابية، حبيب الحلاوي، الاثنين، أن الإطار التنسيقي الشيعي شريك في كل نجاحات الحكومة العراقية، بما في ذلك المشاريع الحيوية مثل بناء المجسرات وتطوير البنى التحتية. و...

المزيد