موعد متوقع لعودة تصاعد الغبار وانخفاض درجات الحرارة في العراق

موعد متوقع لعودة تصاعد الغبار وانخفاض درجات الحرارة في العراق

  • 23
  • يوليو 25, 2022
توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، موعداً لبدء تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة بعموم مناطق العراق.

وقال مدير اعلام الانواء الجوية عامر الجابري في تصريح صحفي تابعته “مدار الحق”، اليوم الاثنين، “المديرية لم ترصد اي عواصف ترابية خلال الايام المقبلة”.

وأضاف، ان “طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية والرياح شمالية خفيفة معتدلة السرعة من (1-20) كم/س وقد تنشط لتصل الى (30-40) كم/س، في حين سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً ودرجات الحرارة تنخفض عن اليوم السابق، وسرعة الرياح (10-20) كم/س”.

وتابع الجابري، ان “بغداد ستسجل درجة حرارة 44، اما المناطق الشمالية فتترواح درجات الحرارة فيها بين 38 الى 42 اما المناطق الجنوبية ما بين 42 الى 47″، منوها الى “وجود انخفاض تدريجي وتذبذب بدرجات الحرارة”.

واوضح، ان “المنخفض الجوي الحراري اثر على الاجواء العراقية لاسيما في جنوب العراق وتسبب بارتفاع درجات الحرارة وسكون الرياح وخروج الحشرات من الأرض والزواحف، حيث سجلت اغلب محافظات الجنوب درجات حرارة نصف درجة الغليان”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد